منتديات نادي الشرطة السوري

منتدي يجمع محبي نادي الشرطة السوري وكافةالمشجعين من مختلف الاندية.


    ميلان ينحني أمام السيدة العجوز في سان سيرو.. ودل بييرو ملك الهدافين

    شاطر

    شرطاوي على طول

    عدد المساهمات : 68
    تاريخ التسجيل : 12/10/2010

    ميلان ينحني أمام السيدة العجوز في سان سيرو.. ودل بييرو ملك الهدافين

    مُساهمة  شرطاوي على طول في الخميس نوفمبر 04, 2010 9:49 pm

    يحدث للمرة الأولى في حقبة ما بعد الكالتشيو بولي..ميلان ينحني أمام السيدة العجوز في سان سيرو.. ودل بييرو ملك الهدافين






    إذا كان هناك من مؤشر على عودة جوفنتوس قوياً »كما كان« قبل حقبة الكالتشيو بولي، فإن إسقاط ميلان في عقر داره وأمام أكثر من »75« ألف متفرج احتشدوا في ملعب سان سيرو، يعد البرهان الأكبر على أن فريق السيدة العجوز قد تعافى أخيراً من آثار فضيحة العام /2006/.

    ليلة الثلاثين من شهر تشرين الأول قد تبقى عالقة في أذهان الكثيرين من أنصار اليوفي لأن فريقهم أعلن رسمياً عن عودته، عودة قد لا تتلقاها جماهير الأندية بالكثير من الترحاب الدافئ خشية أن تعود معها سيطرة الفريق على لقب السكوديتو.

    اليوفي فاز في سان سيرو على ميلان بهدفين لهدف، ليعود إلى تورينو غانماً بالنقاط الثلاث للمرة الأولى منذ العام /2005/، والروزينيري يسقط في معقله بعد »15« مباراة متتالية، وتحديداً منذ عام كامل في السيرا A...

    ليلة السبت شهدت كتابة أحرف جديدة في سطور »كتاب الكالتشيو« بعدما أصبح »الملك« دل بييرو هدافاً تاريخياً لفريق اليوفي في السيرا A، ناسخاً رقم أسطورة الخمسينيات جيامبييرو بونيبيرتي بتسجيله هدف الفوز في كلاسيكو إيطاليا رقم »150« رافعاً رصيده إلى »179« هدفاً، علماً أنه لم يسجل خارج تورينو منذ ثنائيته في مرمى سيينا في أيار /2009/.

    تفاصيل الدقائق الـ»90« قد تبدو أقل أهمية بالمقارنة مع النتيجة النهائية للمباراة، وإن كانت الإشارة إلى أن ميلان كان الطرف الأخطر في معظم فترات اللقاء تبدو مسألة واجبة، لكن هدف »إبرا« وهو الأول له في شباك ناد سابق له في السيرا A لم يكن كافياً لتجنيب الروزنييري الهزيمة التي رأت الصحافة الإيطالية أنها تعلن عن فجر جديد في الكرة الإيطالية..

    لازيو كان المستفيد الأكبر من نتائج الجولة الحالية، إذ نجح في الابتعاد بالصدارة بفارق »4« نقاط بعد تغلبه على مضيفه باليرمو بهدف، محققاً انتصاره الرابع على التوالي خارج القواعد ومحافظاً على نظافة شباكه لـ»341« دقيقة بعيداً عن الأولمبيكو..

    بالمقابل سجل الانتر انتصاراً هاماً على مضيفه جنوة بهدف للغاني مونتاري ارتقى به إلى مركز الوصافة، في حين تعرض روما لنكسة جديدة رغم فوزه على ليتشي »2/0« وذلك بعد طرد قائده فرنشيسكو توتي قبل دقائق من صافرة النهاية ما يعني به بالضرورة عن مباراة الدربي الأسبوع المقبل..

    وأخيراً واصل أودينيزي صحوته مسجلاً انتصاره الرابع على التوالي، وذلك على حساب مضيفه باري »2/0« وهو الانتصار الثاني فقط لرفاق دي ناتالي على أرضية ملعب سان نيكولا منذ العام /1979/.. وفشلت الأندية الخمسة الأخيرة على لائحة الترتيب في تسجيل أي انتصار للجولة الرابعة على التوالي فاستقر الترتيب من الأسفل على تواجد تشيزينا، بولونيا وباري في منطقة الخطر.



    نتائج الجولة »9«

    روما* ليتشي »2/0« ميلان* جوفنتوس »1/2« باليرمو* لازيو »0/1« باري* أودينيزي »0/2« بريشيا* نابولي »0/1« كالياري* بولونيا »2/0« تشيزينا* سمبدوريا »0/1« بارما* كييفو »0/0« كاتانيا* فيورنتينا »0/0«.

    ؟ لم يسبق لنادٍ أن تمكن من الابتعاد بفارق »4« نقاط عن وصيفه مع نهاية الجولة التاسعة في حقبة ما بعد الكالتشيو بولي، وكان جوفنتوس آخر من فعل ذلك في موسم 2005/2006 حين تصدر بفارق »5« نقاط عن ميلان.

    ؟ البطاقة الحمراء التي تلقاها فرنشيسكو توتي هي العاشرة في السيرا A والـ»14« في مسيرته بكل المسابقات، علماً أن توتي أقصي »بالحمراء«، أما آخر مرات في الأولمبيكو كان آخرها عام /2005/ أمام سيينا، أما آخر بطاقة حمراء نالها توتي فكانت في كانون الثاني /2007/ أمام ليفورنو..

    ؟ بعد »23« مباراة خاضها في ميدانه سجل خلالها »45« هدفاً، صام لاعبو جنوة أخيراً عن التسجيل أمام جماهيرهم بخسارتهم »0/1« أمام الانتر، علماً أن آخر مباراة فشل فيها جنوة بهز شباك ضيوفه كانت في تشرين الأول /2009/ عندما خسر من الانتر »أيضا« بخماسية نظيفة.


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 19, 2017 9:49 am