منتديات نادي الشرطة السوري

منتدي يجمع محبي نادي الشرطة السوري وكافةالمشجعين من مختلف الاندية.


    بطولة أوربا.. تأهل تشلسي وبايرن ميونيخ وريال مدريد إلى الدور الثاني

    شاطر

    شرطاوي على طول

    عدد المساهمات : 68
    تاريخ التسجيل : 12/10/2010

    بطولة أوربا.. تأهل تشلسي وبايرن ميونيخ وريال مدريد إلى الدور الثاني

    مُساهمة  شرطاوي على طول في الخميس نوفمبر 04, 2010 10:35 pm

    بطولة أوربا.. تأهل تشلسي وبايرن ميونيخ وريال مدريد إلى الدور الثاني





    ضمن كل من تشلسي الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الإسباني تأهلهم إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد فوز الأول على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي 4-1، والثاني على مضيفه كلوج الروماني 4-صفر، وتعادل الثالث مع مضيفه ميلان الايطالي 2-2 الاربعاء في الجولة الرابعة للمجموعات 5 و6 و7 و8 .
    ففي مباراة تشلسي وسبارتاك موسكو على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، انتظر تشلسي الشوط الثاني لإمطار شباك ضيوفه برباعية مجددا فوزه على الفريق الروسي بعدما كان تغلب عليه 2-صفر في الجولة الثالثة.
    وهو الفوز الرابع على التوالي لتشلسي فرفع رصيده الى 12 نقطة في صدارة المجموعة الخامسة بفارق 6 نقاط أمام سبارتاك موسكو الذي مني بالخسارة الثانية على التوالي.
    سجل لتشلسي مهاجمه الفرنسي نيكولا انيلكا في الدقيقة 49 ، والعاجي ديدييه دروغبا في الدقيقة 62 من ركلة جزاء، والمدافع الصربي ايفانوفيتش هدفين د 66و د 92، أما هدف سبارتاك سجله تيكيتا باجينوف في الدقيقة 86.
    وفي المجموعة ذاتها، عزز مرسيليا الفرنسي حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني بفوزه الساحق على مضيفه زيلينا السلوفاكي بسباعية نظيفة، وبات منافساً قوياً لسبارتاك موسكو على البطاقة الثانية.
    وعلى غرار مرسيليا، حقق بايرن ميونيخ فوزا كبيرا على مضيفه كلوج الروماني 4-صفر بعدما كان عانى الامرين ذهابا على أرضه قبل أسبوعين حيث فاز 3-2 بينها هدفان من النيران الصديقة.
    ويدين بايرن ميونيخ بتأهله الى مهاجمه الدولي ماريو غوميز الذي سجل هاتريك في الدقائق 12 و24 من مسافة قريبة اثر تلقيه كرة من باستيان شفاينشتايغر و71 اثر تلقيه كرة من شفاينشتايغر ايضا رافعا رصيده الى 4 اهداف في المسابقة بعد الاول في مرمى كلوج ايضا ذهابا في ميونيخ. وختم الدولي الآخر توماس مولر المهرجان بهدف رابع في الدقيقة الأخيرة.
    ورد روما الايطالي الدين لمضيفه بال السويسري عندما تغلب عليه 3-2 وانعش آماله في المنافسة على البطاقة الثانية للمجموعة السادسة. وكان بال تغلب على روما 3-1 في الجولة الماضية قبل أسبوعين في روما.
    وانفرد روما بالمركز الثاني برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط أمام بال وكلوج.
    سجل لروما الفرنسي جيريمي مينيز في الدقيقة 17، وأضاف القائد فرانشيسكو توتي الثاني في الدقيقة 26 من ركلة جزاء،وسجل ليوناردو غريكو الهدف الثالث في الدقيقة 76، بينما سجل لبال مهاجمه الدولي الكسندر فراي في الدقيقة 69، وشيردان شاكيري في الدقيقة 83.
    وعلى ملعب "سان سيرو" في ميلانو، حجز ريال مدريد بطاقته إلى الدور الثاني بتعادله مع مضيفه ميلانو 2-2 في قمة الجولة.
    واهدر ريال مدريد فوزا تاريخيا في المتناول وكان بامكانه الإطاحة بميلان وبنتيجة كبيرة بالنظر إلى الفرص الكثيرة التي سنحت لمهاجميه خصوصا في الشوط الأول، وكاد يدفع الثمن غاليا ويخرج منهزما بعدما قلب المخضرم فيليبو اينزاغي الطاولة عليه مباشرة بعد دخوله مكان البرازيلي رونالدينيو لأن الأول سجل هدفين وحول تخلف فريقه إلى تقدم 2-1، قبل أن ينجح البديل بيدرو ليون في إدراك التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع وأنقذ فريقه من الخسارة الأولى في مختلف المسابقات هذا الموسم.
    ورفع ريال مدريد رصيده الى 10 نقاط بفارق 5 نقاط أمام ميلان.
    وكان مدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو اعلن قبل مباراة الفريقن ذهابا في مدريد 2-صفر انه يخشى فقط اينزاغي في صفوف ميلان لانه اخطر من ابراهيموفيتش والبرازيليين رونالدينيو وروبينيو والكسندر باتو، وهو ما اتضح بتسجيله لهدفين مباشرة بعد دخوله وان كان الهدف الثاني من تسلل واضح بحسب ما أثبته الاعادة التلفزيونية.
    وفي المجموعة ذاتها، أبقى أوكسير على آماله بتحقيقه للفوز الأول عندما تغلب على اياكس امستردام الهولندي 2-1 وثأر لخسارته أمام الأخير بالنتيجة ذاتها ذهابا.
    ورفع اوكسير رصيده الى 3 نقاط مقابل 4 لاياكس.
    وفي المجموعة الثامنة، ثأر شاختار دانيتسك الاوكراني لخسارته 1-5 ذهابا امام ارسنال الانكليزي عندما تغلب عليه 2-1 وحرمه من التأهل المبكر إلى الدور الثاني.
    وتساوى الفريقان في صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط لكل منهما مع افضلية المواجهات المباشرة لارسنال.
    وعزز سبورتينغ براغا حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني عندما جدد فوزه على مضيفه بارتيزان بلغراد بهدف وحيد سجله البرازيلي موزيس مورا في الدقيقة 36 بضربة رأسية اثر تمريرة من الاوروغوياني لويس اغيار.
    وكان سبورتينغ براغا فاز 2-صفر ذهابا، فرفع رصيده الى 6 نقاط في المركز الثالث، فيما خرج بارتيزان بلغراد خالي الوفاض وفقد حتى الامال في التاهل الى مسابقة يوروبا ليغ بعدما مني بخسارته الرابعة على التوالي.



      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين فبراير 20, 2017 9:56 am