منتديات نادي الشرطة السوري

منتدي يجمع محبي نادي الشرطة السوري وكافةالمشجعين من مختلف الاندية.


    الدوري الإنكليزي

    شاطر
    avatar
    عبود

    عدد المساهمات : 60
    تاريخ التسجيل : 03/10/2009
    العمر : 25

    الدوري الإنكليزي

    مُساهمة  عبود في الثلاثاء أكتوبر 06, 2009 5:41 am

    تعادل أستون فيلا ومانشستر سيتي 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب فيلا بارك في ختام المرحلة الثامنة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم مساء اليوم الاثنين.

    ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 16 نقطة وصعد إلى المركز الرابع بفارق الأهداف خلف توتنهام، علماً أن الأول يملك أيضاً مباراة مؤجلة، في حين رفع أستون فيلا رصيده إلى 13 نقطة وارتقى إلى المركز السابع وهو الآخر يملك مباراة مؤجلة.

    وعاد إلى صفوف مانشستر سيتي مهاجمه التوغولي ايمانويل اديبايور بعد انتهاء فترة إيقافه ثلاث مباريات ولعب في المقدمة إلى جانب الأرجنتيني كارلوس تيفيز والويلزي كريغ بيلامي.

    وكانت الأفضلية لأستون فيلا في مطلع المباراة وكاد مهاجمه غابريال اغبونلاهور يفتتح التسجيل عندما غمز الكرة بساقه لكن حارس مرمى مانشستر سيتي أنقذ الموقف (4).

    وتألق حارس أستون فيلا الأميركي المخضرم براد فريدل (38 عاما) في التصدي لكرة رأسية سددها ايدبايور من مسافة قريبة وحولها فوق العارضة.

    ثم نجح مانشستر سيتي في افتتاح التسجيل عندما رفع ميلنر كر ركنية ارتقى لها مدافع سيتي السابق ريتشارد دان مسجلا هدف أستون فيلا الأول (15).

    ودخل مانشستر سيتي أجواء المباراة تدريجياً لكنه اصطدم بجدار دفاعي منظم لدى أستون فيلا الذي اعتمد في المقابل على الهجمات المرتدة مستغلاً سرعة مهاجميه اشلي يونغ واغبونلاهور.

    واضطر مدرب مانشستر سيتي مارك هيوز إلى إجراء تعديلين في الشوط الثاني فأخرج الهولندي نايجل دي يونغ وتيفيز وشارك مكانهما ستيفن ايرلاند والبارغوياني روكي سانتا كروز، فنشطت الجبهة الهجومية وتمكن الفريق من إدراك التعادل بعد لعبة مشتركة رائعة بين ايرلاند واديبايور قبل أن يمرر الأخير كرة متقنة باتجاه بيلامي الذي عاجلها في مرمى فريدل (67)

    ميدو

    عدد المساهمات : 107
    تاريخ التسجيل : 16/10/2009

    جديد الدوري الانكليزي

    مُساهمة  ميدو في السبت أكتوبر 17, 2009 12:04 am

    يخوض تشلسي المتصدر مباراة صعبة على أرض استون فيلا السابع السبت في افتتاح المرحلة التاسعة من بطولة الدرجة الممتازة الإنكليزي لكرة القدم.

    ويتصدر الفريق اللندني ترتيب الدوري برصيد 21 نقطة، بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد و5 نقاط عن توتنهام، لكن استون فيلا السابع (13 نقطة) يملك مباراة مؤجلة.

    وسيعتمد المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي على هدافه الإيفواري ديدييه دروغبا المنتشي من تأهل بلاده إلى نهائيات كأس العالم. وعلى عكس دورغبا، عانى حارس الفريق العائد من الإيقاف التشيكي بتر تشيك خيبة أمل خروج بلاده وفشلها في حجز مقعد في الملحق الأوروبي.

    من جهته، عاش مدرب استون فيلا الايرلندي الشمالي مارتن اونيل أسبوعاً قلقاً بعد إبداء مهاجمه اميل هسكي رغبته بالانتقال في الفترة الشتوية إذا لم يجد مكاناً أساسياً له في التشكيلة، كونه يبحث عن مركز في تشكيلة إنكلترا المشاركة في كأس العالم الصيف المقبل.

    ومن لاعبي استون فيلا المحتملين في رحلة المدرب الإيطالي فابيو كابيللو إلى جنوب أفريقيا، أشلي يونغ، جيمس ميلنر، ستوارت داونينغ وغابريال أغبونلاهور، لكن المدرب الايرلندي يبحث عن تركيز لاعبيه مع فريقهم حالياً وقال: "يجب أن يتذكروا أنهم هنا. كأس العالم ليست بعد أسبوع وليست قبل عيد الميلاد أو حتى قبل عيد الفصح. إنها بعيدة، بعيدة جداً".

    وقدر المدافع الإسباني كارلوس كويلار أن مواجهة تشلسي ستكون الأصعب هذا الموسم لخط دفاع فيلا: "كثيرون قالوا أن نيكولا انيلكا ودروغبا ليسا قاردين على اللعب إلى جانب بعضهما، لكنهما يشكلان الآن ثنائياً لافتاً. لا يجب التقليل من شأننا، دافعنا جيداً في الفترة الماضية، ويجب أن نستمر على هذا الشكل".

    ويتوقع أن يغيب المهاجم واين روني عن مواجهة مانشستر يونايتد الثاني مع ضيفه بولتون السبت على ملعب اولد ترافورد، لإصابته في عضلة ساقه.

    لكن مدرب الفريق اليكس فيرغسون بإمكانه الاستفادة من الحالة الرائعة التي يمر فيها البلغاري ديميتار برباتوف صاحب ثلاثية بلاده في مرمى جورجيا الأربعاء الماضي، ومن المتألق مايكل أوين.

    ويحل توتنهام الثالث ضيفاً مزعجاً على بورتسموث الأخير السبت، وبرفقته المدرب هاري ريدناب الذي أشرف على الفريق الجنوبي سابقاً.

    وأحرز ريدناب مع بورتسموث لقب كأس إنكلترا في موسمه الثاني في ملعب "فراتون بارك" قبل أن ينتقل إلى الفريق اللندني الموسم الماضي.

    وعن احتمال مواجهة أو تعرضه لاهانات من جماهير بورتسموث، قال ريدناب: "يجب أن ينظروا إلى ما فعلته مع النادي. صعدت بهم من ذيل الدرجة الأولى إلى إحراز اللقب، ثم الحلول بين أول سبعة فرق في الدوري، وصولاً إلى إحراز لقب الكأس".

    ويبحث سندرلاند عن نتيجة ايجابية عندما يقابل ليفربول السبت، وهو مدرك أن فوزه الأخير على الفريق الأحمر على ملعبه "ستاديوم أوف لايت" كان منذ 7 أعوام.

    وسيشكل الثنائي كينوين جونز ودارن بنت صاحب سبعة أهداف حتى الآن، امتحاناً صعباً لدفاع ليفربول الذي يبدو مهتزاً هذا الموسم.

    ويستقبل ارسنال الخامس والذي يملك مباراة مؤجلة برمنغهام الرابع عشر على ملعب الإمارات، حيث فاز في 3 مباريات من أصل 3 حتى الآن في الدوري.

    وكان رجل الأعمال كارسون يونغ من هونغ كونغ امتلك حصص نادي برمنغهام لقاء 80 مليون جنيه إسترليني، وهو أعلن الخميس أنه سيضع 40 مليون جنيه إسترليني بتصرف مدرب الفريق اليكس ماكليش لينفقهم في فترة الانتقالات الشتوية.

    ويعيش ارسنال مرحلة جيدة، إذ عاد لاعب وسطه التشيكي توماس روزيتسكي إلى مستواه الحقيقي، وأصبح الجناح ثيو والكوت جاهزاً للمشاركة، كما يستعد الفريق لاستقبال الفرنسي سمير نصري العائد من الإصابة، لكن "المدفعجية" سيفتقدون إلى المهاجم الكرواتي ادواردو دا سيلفا بسبب الإصابة.

    وفي بقية المباريات، يلعب ايفرتون مع ولفرهامبتون وستوك سيتي مع وستهام السبت، وبلاكبيرن مع بورنلي وويغان مع مانشستر سيتي الأحد، وتختتم المرحلة يوم الاثنين المقبل بلقاء فولهام وهال سيتي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 19, 2017 9:50 am