منتديات نادي الشرطة السوري

منتدي يجمع محبي نادي الشرطة السوري وكافةالمشجعين من مختلف الاندية.


    الدوري الإسباني

    شاطر
    avatar
    عبود

    عدد المساهمات : 60
    تاريخ التسجيل : 03/10/2009
    العمر : 24

    الدوري الإسباني

    مُساهمة  عبود في الثلاثاء أكتوبر 06, 2009 5:44 am

    حقق برشلونة حامل اللقب فوزاً هزيلاً على ضيفه ألميريا 1-صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

    وسجل بدرو رودريغيز "بدريتو" الهدف في الدقيقة 31 بعد تمريرة من البرازيلي ماكسويل اندراده تابعها قوية في شباك الحارس البرازيلي-الإيطالي دييغو الفيش.

    وسنحت عدة فرص للفريقين في الشوط الأول، بينما كان برشلونة الأفضل في الثاني لكنه عجز عن رفع غلته.

    وتصدر برشلونة الترتيب مؤفتاً برصيد 18 نقطة بفارق 3 نقاط أمام غريمه التقليدي ووصيفه ريال مدريد الذي تنتظره مهمة صعبة في ضيافة إشبيليه الثالث غداً في ختام المرحلة.

    وفي مباراة ثانية، خسر تينيريفي العائد إلى الأضواء بعد غياب، أمام ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بهدف سجله الأرجنتيني دييغو كولوتو بعد أن وصلته الكرة من ركنية ومتابعة رأسية من البرتو لوبو أكملها برأسه أيضاً في الشباك (61).

    وفي مباراة ثالثة فاز اتلتيكو مدريد على ضيفه ريال سرقسطة 2-1, سجل للفائز خواردو وانطونيو لوبيز في الدقيقتين 2 و66, وللخاسر البرازيلي ايورثون من ركلة جزاء في الدقيقة 71.

    ميدو

    عدد المساهمات : 107
    تاريخ التسجيل : 16/10/2009

    برشلونة يفلت من الهزيمة وفوز صعب للريال

    مُساهمة  ميدو في الأحد أكتوبر 18, 2009 10:16 pm



    برشلونة يفلت من الهزيمة وفوز صعب للريال





    أفلت برشلونة المتصدر وحامل اللقب من الهزيمة أمام مضيفه فالنسيا وتعادل معه صفر-صفر، وحقق ريال مدريد وصيف البطل فوزاً صعباً على ضيفه بلد الوليد 4-2، وتغلب ديبورتيفو لا كورونيا على ضيفه إشبيلية 1-صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

    فعلى ملعبه ميستايا وأمام 45 ألف متفرج، شكل فالنسيا الذي غاب عنه الهداف دافيد فيا، خطراً دائماً على حارس ضيفه دون أن يتمكن من إلحاق الهزيمة الأولى به هذا الموسم.

    وكاد بابلو هرنانديز يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى لكنه سدد في قدمي الحارس فيكتور فالديز بعد أن انفرد به، قبل أن يدخل برشلونة أجواء المباراة تدريجياً في وقت متأخر نسبياً وجارى مضيفه سيطرة وهجمات من دون خطورة تذكر في الشوط الأول فكانت محاولته الأولى عبر البرازيلي دانيال ألفيش بتسديدة بعيدة ابتعدت عن القائم الأيمن (9)، والأخيرة عبر تشافي هرنانديز من ركلة حرة (43).

    في المقابل، شكل بابلو هرنانديز وخوان مانويل غارسيا "ماتا" ثنائياً خطراً وزودهما دافيد سيلفا وميغيل بكرات غنية فسنحت لهما فرصاً عدة خطيرة أبطل مفعولها الحارس فيكتور والدفاع في الدقائق 19 و27 و36 و44.

    وفي الشوط الثاني، لم تتبدل الأحوال كثيراً وبقي صاحب الأرض متسيداً ميدانياً وأضاع لاعبوه عدة فرص أبرزها لبابلو الذي أطلق كرة من دائرة المنتصف ليستفيد من تقدم فيكتور فالديز الذي تراجع خطوات عدة إلى الخلف وأنقذ الموقف بصعوبة (69)، قبل أن ينقذ مرماه من أخطر فرص المباراة بعد دقيقتين (71) عندما انفرد به اللاعب دافيد سيلفا وسدد في جسمه، فيما أضاع المهاجم بدرو فرصة نادرة لبرشلونة بعد عرضية من تشافي (64).

    وبقي برشلونة في الصدارة برصيد 19 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد الذي قاده راوول غونزاليس على ملعبه سانتياغو برنابيو وأمام 52 ألف متفرج إلى الفوز بتسجيله هدفين مبكرين، أولهما بعد عرضية من إستيبان غرانيرو تابعها بيسراه بطريقته المعهودة من نحو 6 أمتار في مرمى الحارس خاكوبو (14).

    وأضاف قائد الفريق الملكي الهدف الثاني بعد تمريرة عرضية داخل المنطقة من المدافع الدولي البرازيلي مارسيلو سددها من اللمسة الأولى بيمناه بحرفنة في الشباك (18).

    وقلّص الضيف الفارق من ركلة حرة نفذها ناوزت إليمان فأصابت الكرة القائم الأيمن فوق المنتصف وتحولت إلى الزاوية المقابلة بعيداً عن متناول الحارس الدولي الإسباني إيكر كاسياس (29).

    وأنهى صاحب الأرض الشوط الأول متقدماً 3-1 بعد أن سجل مارسيلو الهدف الثالث إثر تلقيه كرة عند قوس المنطقة أطلقها قذيفة لا تصد ولا ترد على يمين الحارس خاكوبو (45).

    وفي الشوط الثاني، تمكن الضيف من تقليص الفارق مرة ثانية مستفيداً من خطأ دفاعي بعدما دفع دييغو كوستا الكرة من بين قدمي البرتغالي بيبي إلى ماركوس غارسيا بارينو "ماركيتوس" غير المراقب أودعها الشباك دون عناء في مواجهة كاسياس (53).

    وساهمت التغييرات التي لجأ إليها مدرب ريال مدريد التشيلي مانويل بيليغريني بإدخال البرازيلي كاكا والأرجنتيني غونزالو هيغوين بدلاً من الهولندي رافاييل فان در فارت والفرنسي كريم بنزيمة، في تبديل النتيجة بعد أن نجح الأرجنتيني بعد قليل من نزوله في استثمار كرة أرسلها إليه تشابي ألونسو في الجهة اليمنى رفعها بإتقان من فوق الحارس المتقدم وسقطت في مرماه (79).

    وكادت شباك ريال مدريد تهتز مرة ثالثة لولا تدخل راوول ألبيول في الوقت المناسب معوضاً خطأ دفاعياً ارتكبه وأدى إلى كسر التسلل (86)، ثم الحارس كاسياس الذي حول كرة ماركيتوس إلى ركنية (87).

    ديبورتيفو يُسقط إشبيلية وينتزع منه المركز الثالث

    وفي المباراة الثانية على ملعب ريازور أمام 25 ألف متفرج، افتتح خوان رودريغيز التسجيل لديبورتيفو بتسديدة بعيدة المدى من خارج المنطقة استقرت في سقف الزاوية اليمنى لمرمى الحارس خافي فاراس (38).

    وحاول إشبيلية في الوقت المتبقي من الشوط الأول وكامل الثاني العودة إلى أجواء اللقاء من خلال فرض سيطرته على المجريات، لكن التفوق الميداني النسبي لم يكن كفيلاً بمنحه التعادل والبقاء ثالثاً على لائحة الترتيب برصيد 15 نقطة.

    وتساوى ديبورتيفو لا كورونيا مع إشبيلية في عدد النقاط لكنه يتخلف عنه بفارق الأهداف، بيد أن قوانين وأنظمة الدوري الإسباني تعتمد على نتائج المواجهات المباشرة، فتراجع إشبيلية إلى المركز الرابع

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مايو 24, 2017 2:51 am