منتديات نادي الشرطة السوري

منتدي يجمع محبي نادي الشرطة السوري وكافةالمشجعين من مختلف الاندية.


    ألمانيا تمنع عرض (وادي الذئاب فلسطين)

    شاطر
    avatar
    المغترب

    عدد المساهمات : 26
    تاريخ التسجيل : 05/10/2010
    العمر : 54
    الموقع : أبو ظبي

    ألمانيا تمنع عرض (وادي الذئاب فلسطين)

    مُساهمة  المغترب في الجمعة يناير 28, 2011 9:01 am









    ألمانيا تمنع عرض "وادي الذئاب فلسطين" بسبب تزامنه مع ذكرى "الهولوكوست"










    قررت السلطات الألمانية منع عرض الفيلم التركي "وادي الذئاب فلسطين" في دور العرض السينمائي بألمانيا بسبب احتجاجات واتهامات ضد الفيلم بمعاداته للسامية.

    وكان من المقرر أن يعرض الفيلم، الذي يدور حول الهجوم الإسرائيلي على سفينة الإغاثة التركية "مافي مرمرة" ، بعد غد الخميس في دور العرض السينمائي بألمانيا.

    ويتزامن هذا الموعد مع اليوم العالمي لذكرى ما يسمى بـ " المحرقة النازية (هولوكوست)".

    و من المتوقع أن يقوم الفيلم بزيادة التوتر بين تركيا و " اسرائيل " ، و خاصة أن توقيت عرض الفيلم تزامن مع اعلان اسرائيل نتائج التحقيقات التي اجرتها بشأن مقتل تسعة أتراك على متن سفينة مرمرة ، إذ جاء في التقرير أن " الجنود الاسرائيليين فعلوا ما عليهم و كانوا في وضعية الدفاع عن النفس" ، الامر الذي استهجنه رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان بشدة و اعتبر التقرير الاسرائيلي " لا قيمة له " ، مجددا مطالبته بالاعتذار و التعويض لأسر الضحايا .

    يشار إلى أن الجنود الإسرائيليين قتلوا تسعة نشطاء أتراك على متن سفينة "مافي مرمرة" التي كانت تحاول كسر الحصار في قطاع غزة.

    وصرحت متحدثة باسم شركة تسويق واستعارة الأفلام "بيرا فيلم" في مدينة كولونيا غربي ألمانيا يوم الثلاثاء: " إن جمعية الرقابة الذاتية التطوعية على صناعة السينما في ألمانيا أصدرت الاثنين قرارا بعدم عرض الفيلم ".

    و أضافت " لم يتم تقديم الخطاب الرسمي إلينا ، لكننا سنلتزم لأول مرة بالقرار، ولن يبدأ عرض الفيلم الخميس القادم كما هو المقرر".

    و كان مجلس "تنسيق المنظمات الألمانية غير الحكومية المناهضة لمعاداة السامية" انتقد الفيلم، وذكر أنه ينشر صور نمطية لمعاداة الولايات المتحدة وإسرائيل والسامية.

    كما انتقد " زيركان تورن " المتحدث باسم شؤون الاندماج في الكتلة البرلمانية للحزب الديمقراطي الحر، الشريك في الائتلاف الحاكم، الأفكار المعادية للسامية.

    من جهته ، سخر " بهادير أوزدنير " أحد كتاب سيناريو الفيلم ، في تصريح للقناة الرسمية التركية رصده عكس السير ، من أسباب المنع و المتمثلة بما يسمى " الهولوكوست ".

    و قال " أوزدنير " " لو أن هناك شركات انتاج أوروبية قامت بدورها لما تمادى هتلر و فعل ما فعل ، فما حصل لنا اليوم سيحصل للفلسطينيين غدا ، و نحن نعمل لكي نمنع ذلك " .

    و أشار أوزدنير أن قرار المنع غير مجد لأن الفيلم سوف يعرض على شاشات التلفزة بعد عرضها في دور السينما و من ثم سيكون في اقراص الـ DVD و سيكون بمتناول الجميع .

    و ختم اوزدنير تصريحه بالقول " إن الشركة سوف تلجأ إلى المحاكم لرفع المنع عن الفيلم ".

    و كانت وسائل اعلامية اسرائيلية انتقدت الفيلم في وقت سابق و وصفته بانه معاد للسامية ، مشيرة إلى أن تركيا تحاول الانتقام للهجوم على السفينة عبر " تشويه صورة اسرائيل " في العالم .

    يشار إلى ان أحداث الفيلم و الذي قام عكس السير بنشر تفاصيلها ، تبدأ بقيام فرقة عسكرية اسرائيلية بارتكاب مجزرة على متن سفينة مرمرة التركية ، يقوم على اثرها " مراد علم دار" و اصدقاؤه بدخول "اسرائيل" بغرض الانتقام للأبرياء الذين قتلوا في المجزرة .

    و يدخل " علم دار " و اصدقاؤه بصدامات مسلحة مع جنود " اسرائيليين " ، و يلفت " علم دار " في حديث لاحد جنود الاحتلال الذي سأله " لماذا قدمت إلى اسرائيل ؟ " بالقول " أنا جئت إلى فلسطين و ليس إلى اسرائيل ".

    و ينتهي الفيلم بمقتل قائد الفرقة العسكرية التي قامت بالهجوم على سفينة مرمرة .

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 24, 2017 1:05 pm