منتديات نادي الشرطة السوري

منتدي يجمع محبي نادي الشرطة السوري وكافةالمشجعين من مختلف الاندية.


    المرحلة 26 من الدوري الانجليزي

    شاطر
    avatar
    max2000

    عدد المساهمات : 148
    تاريخ التسجيل : 03/10/2009

    المرحلة 26 من الدوري الانجليزي

    مُساهمة  max2000 في الإثنين فبراير 07, 2011 10:21 pm




    مرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنكليزي : ليفربول يُسقط تشلسي بهدف لميريليس

    حسم ليفربول قمة مباريات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه الثمين يوم الأحد على حامل اللقب تشلسي بعقر داره بهدف وحيد مقللاً حظوظه بالحفاظ على اللقب، رغم تدعيم هجومه بالدولي الاسباني فرناندو توريس.
    وشهدت بداية اللقاء على ملعب "ستامفورد بريدج" سيطرة ميدانية لتشلسي لكن دون فاعلية كبيرة على مرمى ليفربول الذي نجح في إغلاق منافذه الدفاعية أمام هجوم تشلسي بقيادة مهاجمه الاسباني الجديد فرناندو توريس القادم من ليفربول في الانتقالات الشتوية الأخيرة.
    وكاد ليفربول ان يفتتح التسجيل في الدقيقة 34، من كرة عرضيه أرضية مررها القائد ستيفن جيرارد الى الأرجنتيني ماكسي رودريغز الذي سدد كرة صاروخيه ارتطمت بالقائم وخرجت وحمت مرمى تشيلسي من هدف محقق.
    وحاول صاحب الأرض افتتاح التسجيل لكن كراته أبعدها دفاع ليفربول لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
    ودخل ليفربول الشوط الثاني أكثر تحركا في الخطوط الأمامية والكرة مع جونسون يحول كرة عرضيه الى الهولندي ديريك كوت الذي سدد كرة مرت بجانب المرمى، ورد تشلسي بكرة جميله وملعوبه عن طريق الغاني ايسيان بتسديد كرة صاروخيه على المرمى مباشرة مرت بجانب القائم الايسر.
    ونجح ليفربول بافتتاح التسجيل في الدقيقة 69، عن طريق البرتغالي راؤول ميريليس الذي استقبل كرة عرضيه من جيرارد مرت من الجميع وصلت اليه وسدد كرة قويه دك بها شباك البلوز معلناً عن تقدم ليفربول.
    وكاد ليفربول أن يعزز التقدم بهدف ثاني، من هجمة مرتدة وصلت الى جيرارد الذي بدوره مرر كرة الى كوت الذي انفرد بالحارس وسدد، ولكن براعة الحارس التشيكي بيتر تشيك منعت كوت من إحراز هدف ثاني في الدقيقة 82.
    وضغط تشيلسي الدقائق الأخيرة في محاولة لتعديل النتيجة ولكن دفاع ليفربول بقي صامداً حتى النهاية.
    وتلقت آمال تشلسي في الدفاع عن اللقب لطمة قوية بعدما تجمد رصيده عند 44 نقطة في المركز الرابع متأخراً بعشر نقاط عن مانشستر يونايتد المتصدر بينما حقق ليفربول فوزه الرابع على التوالي وارتقى إلى المركز السادس برصيد 38 نقطة.
    وضمن نفس المرحلة خرج برمنغهام سيتي من منطقة الهبوط بعد فوزه على وست هام يونايتد فريق الذيل 1-صفر.
    ويدين برمنغهام بفضل كبير في الفوز إلى لاعبه الصربي نيكولا زيغيتش الذي سجل هدف المباراة الوحيد بضربة رأس من مدى قريب في الدقيقة 65.
    وأصبح رصيد برمنغهام بعد هذا الفوز 27 نقطة من 24 مباراة في المركز السادس عشر متقدما بثلاث نقاط فقط على وست هام صاحب المركز العشرين والأخير.
    ويتصدر مانشستر يونايتد، الذي مني بخسارته الأولى هذا الموسم يوم السبت أمام ولفرهامبتون بنتيجة 2-1، الترتيب برصيد 54 نقطة متقدما بأربع نقاط على ارسنال صاحب المركز الثاني الذي فرط أمس في تقدمه 4-صفر وتعادل مع نيوكاسل يونايتد 4-4.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 19, 2017 9:50 am