منتديات نادي الشرطة السوري

منتدي يجمع محبي نادي الشرطة السوري وكافةالمشجعين من مختلف الاندية.


    المرحلة 21 من الدوري الالماني

    شاطر
    avatar
    max2000

    عدد المساهمات : 148
    تاريخ التسجيل : 03/10/2009

    المرحلة 21 من الدوري الالماني

    مُساهمة  max2000 في الإثنين فبراير 07, 2011 10:29 pm


    المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الالماني:نورمبرغ وكولن يسديان خدمة لدورتموند باسقاطهما باير وبايرن

    اسدى نورمبرغ وكولن خدمة كبيرة لبوروسيا دورتموند المتصدر ومهدا الطريق امامه للفوز باللقب للمرة الاولى منذ 2002 وذلك بعد فوز الاول على باير ليفركوزن الثاني 1-صفر والثاني على بايرن ميونيخ حامل اللقب والثالث 3-2 السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

    وكان دورتموند اهدر نقطتين الجمعة بتعادله مع ضيفه وجاره شالكه، ما فتح الطريق امام ليفركوزن لتقليص الفارق الذي يفصله عن الفريق الاصفر والاسود، لكن فريق المدرب يوب هاينكيس فشل في العودة من ملعب "ايزيكريديت شتاديون" بنقاط المباراة الثلاث بل انه مني بهزيمته الرابعة هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 39 نقطة في المركز الثاني بفارق 12 عن دورتموند.

    وسجل هدف المباراة الوحيد كريستيان ايغلر بتسديدة من خارج المنطقة عجز الحارس رينيه ادلر عن صدها، قبل ان يطرد في الدقيقة 86 لحصوله على بطاقة حمراء.

    على ملعب "راين اينرجي ستاديوم"، اعتقد الجميع ان بايرن ميونيخ في طريقه ليحقق فوزه الثالث على التوالي والسادس في مبارياته الثماني الاخيرة، خصوصا بعدما تقدم على مضيفه كولن بهدفين نظيفين، لكن الاخير عاد من بعيد في الشوط الثاني والحق بالنادي البافاري هزيمته الخامسة هذا الموسم.

    وضرب بايرن الذي غاب عنه الهولندي اريين روبن بسبب المرض فيما عاد الفرنسي فرانك ريبيري الى مقاعد الاحتياط بعد شفائه من الاصابة، بقوة وافتتح التسجيل في الدقيقة 22 عندما لعب توماس مولر كرة طولية ذكية الى ماريو غوميز الذي سبق المدافع يوسف محمد الى الكرة ووضعها في شباك زميله السابق في النادي البافاري ميكايل رينسينغ، رافعا رصيده الى 17 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

    واضاف التركي حميد التينتوب الهدف الثاني في الدقيقة 42 بكرة اطلقها من حدود الجهة اليمنى للمنطقة ومن زاوية صعبة للغاية الى الزاوية اليمنى الارضية لمرمى رينسينغ.

    وفي بداية الشوط الثاني، عاد كولن الى اجواء اللقاء وقلص الفارق في الدقيقة 55 عندما كسر كريستيان كليمنز مصيدة التسلل اثر تمريرة بينية ذكية من كريستيان ايخنر ثم توغل داخل المنطقة ووضع الكرة بعيدا عن متناول الحارس توماس كرافت.

    ثم نجح السلوفيني ميليفويي نوفاكوفيتش في ادرك التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة 62 بكرة رأسية اثر تمريرة من البولندي سلافومير بيشكو.

    واضطر مدرب النادي البافاري لويس فان غال الى الزج بريبيري في الدقيقة 64 بدلا من التينتوب بهدف استعادة التقدم، لكن الهدف جاء من الجهة المقابلة عندما اشعل نوفاكوفيتش مدرجات "راين اينرجي شتاديون" بوضعه صاحب الارض في المقدمة عندما لعب الحارس رينسينغ كرة طويلة وصلت الى البولندي ادم ماتوشيك الذي حولها مباشرة برأسه الى زميله السلوفيني الذي انفر بالمرمى بعدما كسر مصيدة التسلل ووضع الكرة داخل شباك كرافت (73).

    وعلى "شتاديون ام بروشفيغ"، استفاد ماينتس من سقوط بايرن ميونيخ لكي يصعد الى المركز الثالث بعد تعادله مع ضيفه الجريح فيردر بريمن 1-1.

    وافتتح ماينتس التسجيل في الدقيقة 19 عبر اندري شورل بعد تمريرة التونسي سامي العلاقي، لكن البيروفي كلاوديو بيتزارو خطف التعادل في الوقت بدل الضائع.

    ورفع ماينتس رصيده الى 37 في المركز الثالث بفارق الاهداف عن هانوفر الذي اصبح رابعا بعدما استعاد توازنه اثر هزيمتين على التوالي وذلك بتغلبه على ضيفه فولفسبورغ، اكثر الفرق الالماني نشاطا خلال فترة الانتقالات الشتوية، بهدف سجله البرتغالي سيرجيو بينتو في الدقيقة 5 بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة اخطأ الحارس السويسري دييغو بيناليو في تقديرها.

    واهدر فولفسبورغ ركلة جزاء في الدقيقة 80 عبر البرازيلي دييغو ريباس.

    وتراجع بايرن ميونيخ الذي لم يفز على كولن منذ 13 ايلول/سبتمبر 2008، الى المركز الخامس بعدما تجمد رصيده عند 36 نقطة.

    وعلى "راين نيكار ارينا"، فاز هوفنهايم على ضيفه كايزرسلاوترن بثلاثة اهداف للايسلندي غيلفي سيغوردسون (28) وسيباستيان رودي (40) والبوسني وداد ايبيسيفيتش (62)، مقابل هدفين للنمسوي ايروين هوفر (58) والبرازيلي رودني فرانسيسكو دا ليما (59)، وذلك رغم لعبه بعشرة لاعبين بعد طرد الهولندي ايدسون برافهيد (78).

    وحسم شتوتغارت مواجهة القاع مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بعدما حول تخلفه امامه بهدفين للبرازيلي دانتي (29) والبلجيكي ايغور دي كامارغو (30)، الى فوز بفضل ثلاثة اهداف من الروسي بافل بوغربنياك (50) والنمسوي مارتن هارنيك (56) وتيمو غيبهارت الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 86 من ركلة جزاء بعد خطأ داخل المنطقة ارتكبه صاحب الهدف الاول دانتي ما تسبب بطرده.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 2:28 pm