منتديات نادي الشرطة السوري

منتدي يجمع محبي نادي الشرطة السوري وكافةالمشجعين من مختلف الاندية.


    ميلان يبتعد بالصدارة بثلاثية في نابولي

    شاطر
    avatar
    عبود

    عدد المساهمات : 60
    تاريخ التسجيل : 03/10/2009
    العمر : 24

    ميلان يبتعد بالصدارة بثلاثية في نابولي

    مُساهمة  عبود في الثلاثاء مارس 01, 2011 6:00 am

    النادي اللمباردي يحسم قمة المرحلة السابعة والعشرين مع مفاجئة الموسم ويعزز صدارته مبتعداً عن ملاحقه وجاره اللدود انتر ميلان صاحب المركز الثاني بفارق خمسة نقاط.
    روما - حسم ميلان لقاء القمة وهزم ضيفه نابولي بثلاثية نظيفة ملحقا به الخسارة الأولى بعد 3 انتصارات متتالية، الاثنين في ختام المرحلة السابعة والعشرين في الدوري الإيطالي لكرة القدم.

    على ملعب جوزيبي مياتزا في ميلانو أمام 80 ألف متفرج، رمى ميلان بكل ثقله منذ بداية اللقاء وهاجم بضراوة لكنه اصطدم بتنظيم دفاعي عبر أكثر من خط بدءا من وسط الملعب ولم تسنح له إلا فرصة حقيقية واحدة عن طريق الهولندي مارك فان بومل الذي انفرد وأطلق قذيفة قوية من الجهة اليمنى تصدى لها الحارس الدولي مورغان دي سانكتيس (35).

    في المقابل، لم يهدد نابولي الذي لم يحقق أي انتصار على مضيفه منذ عام 2008، مرمى الحارس كريستيان ابياتي رغم المحاولات الكثيرة من الهداف الأوروغوياني ادينسون كافاني والمهاجم الدولي السلوفاكي ماريك هامسيك.

    وبدأ ميلان الشوط الثاني بالقوة ذاتها والعزيمة والإصرار على تحقيق الفوز فأهدر لاعبوه فرصتين متتاليتين قبل أن يحتسب الحكم جانلوكا روكي ركلة جزاء إثر لمس للكرة قد لا يكون مقصوداً من جانب سلفاتوري ارونيكا ترجمها السويدي زلاتان ابراهيموفيتش إلى هدف (49) هو الرابع عشر له في البطولة.

    وكاد البرازيلي روبينيو الذي لم يقدم الكثير في النصف الأول من المباراة، يضيف الهدف الثاني لولا تدخل ناجح من جانب دي سانكتيس (51)، وارتمى الحارس وابعد سابحا بيده اليسرى كرة مقوسة من البرازيلي الكسندر باتو كانت متجهة إلى الزاوية اليسرى لمرماه (55).

    وضاعت فرصة هدف ثان لميلان بعد ركنية نفذت قصيرة من باتو إلى جنارو غاتوزو ثم إلى باتو ومنه عرضية إلى روبينيو الذي تابعها سريعة ارتطمت بيد دي سانكتيس اليمنى وانقض عليها الأخير وأنهى مفعولها (59).

    ودخل لاعب الوسط الألماني من أصل غاني كيفن برانس بواتينغ مكان روبينيو في محاولة من المدرب ماسيميليانو اليغري لتهدئة اللعب خصوصا في منتصف الميدان فانخفضت وتيرة أداء أصحاب الأرض، ومالت الكفة نسبيا لمصلحة الضيوف الذين وصلوا إلى منطقة الخصم دون فاعلية.

    وارتد ميلان في هجمة معاكسة بعد أن ضاعت فرصة على نابولي، وأرسل ابراهيموفيتش كرة طويلة لحق بها باتو دون رقابة في الجهة اليسرى وانتظر وصول بواتيغ من الخلف ووضع له الكرة على قدمه عكسية تابعها الأخير في الشباك (77).

    وانهار نابولي، وتابع باتو هوايته في الهروب وواجه مدافعين اثنين وانتظر وصول ابراهيموفيتش الذي هرب في الجهة اليسرى، لكن البرازيلي خدع الجميع ورفع الكرة لولبية من فوق الاثنين ورافقتها عينا الحارس وهي تسقط في مرماه (79) مسجلا هدفه الحادي عشر منذ بداية الموسم.

    ورفع ميلان رصيده إلى 58 نقطة وابتعد 5 نقاط عن ملاحقه المباشر جاره انتر ميلان حامل اللقب في المواسم الخمسة الأخيرة، فيما وقف رصيد نابولي عند 52 نقطة وفشل في استعادة المركز الثاني.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 17, 2017 11:39 pm