منتديات نادي الشرطة السوري

منتدي يجمع محبي نادي الشرطة السوري وكافةالمشجعين من مختلف الاندية.


    الدوري الاسباني

    شاطر

    ميدو

    عدد المساهمات : 107
    تاريخ التسجيل : 16/10/2009

    الدوري الاسباني

    مُساهمة  ميدو في السبت أبريل 06, 2013 4:32 pm

    لم تتوقف الحياة في برشلونة عند غياب أبرز نجومه ، الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي ، وإنما سيواصل الفريق الكتالوني مشواره آملا في تحقيق نتيجة إيجابية يعزز بها الثقة قبل واحدة من أهم مبارياته في الموسم ، وذلك عندما يلتقي مع ريال مايوركا اليوم السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

    أهدر برشلونة فرصة تحقيق فوز ثمين خارج أرضه وتعادل مع مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 2-2 يوم الثلاثاء الماضي في ذهاب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا ، وجاء تعادل سان جيرمان في الوقت القاتل بالمباراة لتسيطر مشاعر خيبة الأمل على بعض العناصر في الفريق الكتالوني.

    لكن برشلونة باتت لديه الفرصة الآن لتعزيز ثقة نجومه من جديد عندما يستضيف ريال مايوركا على ملعب "الكامب نو" وذلك قبل مواجهة سان جيرمان على الملعب نفسه يوم الأربعاء المقبل في إياب دور الثمانية بدوري الأبطال ، في واحدة من أهم مباريات البارسا هذا الموسم حيث أنها إما ستحسم تأهله للمربع الذهبي وتضعه على قمة المرشحين للقب الأوروبي أو ستشهد نهاية مشواره بالبطولة الأوروبية.

    كذلك تشكل مباراة اليوم فرصة ثمينة أمام لاعبي برشلونة لإثبات قدرتهم على تعويض الغياب المؤقت لميسي ، والرد على من يختزلون الفريق في النجم الأرجنتيني ، وهو ما رفضه المدير الفني تيتو فيلانوفا الذي عاد من رحلة علاجه في أمريكا وقاد الفريق أمام سان جيرمان كما سيقوده في مباراة اليوم.

    وإلى جانب النجم ميسي المصاب في ساقه ، سيفتقد برشلونة ومدربه فيلانوفا خلال المباراة جهود خافيير ماسكيرانو الذي أصيب أيضا خلال مباراة سان جيرمان وهو ما يعني أن مارك بارترا سيحصل على الأرجح على فرصة المشاركة بالتشكيل الأساسي في مركز قلب الدفاع إلى جانب جيرارد بيكيه.

    ولا يزال بدرو رودريجيز يتعافى من إصابة في ربلة الساق (عضلة السمانة) ولا يتوقع أن يشارك في مباراة اليوم كما يغيب الحارس الأساسي فيكتور فالديز حيث أن المباراة ستكون الرابعة والأخيرة من عقوبة الإيقاف المفروضة عليه.

    كذلك يغيب المدافع بدرو جيرومل عن صفوف مايوركا بسبب الإيقاف ، بينما يتوقع عودة بدرو بيجاس وكيفن جارسيا إلى التشكيل الأساسي للفريق الذي يحتل المركز التاسع عشر قبل الأخير بالليجا.

    أما ريال مدريد الذي يحتل المركز الثاني وباتت فرصته في اللحاق ببرشلونة في الصدارة شبه منعدمة ، حيث يتخلف عنه بفارق 13 نقطة قبل تسع مراحل من نهاية المسابقة ، فيتمتع لاعبوه بثقة عالية بعد أن تغلب على ضيفه جالطه سراي التركي بثلاثية نظيفة مساء الأربعاء في ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال.

    وعلى الملعب نفسه باستاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الأسبانية مدريد ، يستضيف الريال فريق ليفانتي صاحب المركز العاشر ، في مباراة تبدو بمثابة "ساحة" استعراض للفريق الملكي كي يربك جالطه سراي ويصيب لاعبيه بالمزيد من التوتر ليقضي تماما على أماله الضئيلة في العودة للمنافسة على بطاقة التأهل للمربع الذهبي بدوري الأبطال من خلال مباراة الإياب المقررة في اسطنبول يوم الثلاثاء المقبل.

    ومع اكتمال صفوف الريال ، يتوقع أن يجري المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو عددا من التغييرات في التشكيل الأساسي بهدف ادخار الطاقة قبل المواجهة المرتقبة أمام الفريق التركي في البطولة الأوروبية.

    وبات ألفارو أربيلو ومارسيلو وبيبي وكذلك كاكا ، جاهزين للعودة للمشاركة مع الريال ، ويتوقع أن يستغل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مباراة اليوم لتعزيز سجله التهديفي وتقليص الفارق الذي يفصله عن ميسي في صدارة قائمة هدافي الليجا ، حيث يحتل ميسي المركز الأول برصيد 43 هدفا مقابل 28 هدفا لرونالدو في المركز الثاني.

    أما أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث فيحل ضيفا على خيتافي غدا الأحد ، آملا في تحقيق نتيجة إيجابية ومنتظرا مفاجأة من ليفانتي اليوم السبت ، حيث لا يزال أتلتيكو متمسكا بأمل استعادة المركز الثاني من الريال الذي يتفوق عليه بفارق نقطة واحدة فقط.

    وبالفعل أبدى دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو حماسا قويا لذلك وأكد في حوار للإذاعة الأسبانية أمس الخميس أن "احتلال المركز الثالث في الليجا لا يمكن مساواته بالوصافة" ، مشددا على أن أي فريق يحتل مركزا ما ، يطمح في إنهاء الموسم في مركز أفضل.

    أما مالاجا الذي تعادل على ملعبه أمام بوروسيا دورتموند سلبيا مساء الأربعاء في ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال ، فيحل ضيفا على ريال سوسييداد مساء السبت في مباراته بالليجا ، قبل أن يحل ضيفا على دورتموند يوم الثلاثاء المقبل لحسم بطاقة التأهل للمربع الذهبي بالبطولة الأوروبية.

    وافتتحت منافسات المرحلة الثلاثين مساء الجمعة بفوز ريال بيتيس على غرناطة 5-1 بينما يلتقي ديبورتيفو لاكورونا مع ريال سرقسطة مساء السبت.

    وتستأنف منافسات المرحلة غدا الأحد بلقاء سيلتا فيجو مع رايو فايكانو وأوساسونا مع إسبانيول وفالنسيا مع بلد الوليد ، على أن تختتم المرحلة يوم الاثنين المقبل بلقاء أشبيلية مع أتلتيك بيلباو.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مارس 27, 2017 4:40 pm