منتديات نادي الشرطة السوري

منتدي يجمع محبي نادي الشرطة السوري وكافةالمشجعين من مختلف الاندية.


    العبة السطورية skyrim

    شاطر

    shadow

    عدد المساهمات : 18
    تاريخ التسجيل : 03/10/2009
    العمر : 23

    العبة السطورية skyrim

    مُساهمة  shadow في الأربعاء أبريل 10, 2013 5:43 pm






    تعريف على اللعبة و نظرة على القصة و أحداث الحقبة الحالية :-

    سكايرم هو الجزء الخامس من سلسلة The Elder Scrolls , هي لعبة اكشن RPG " غربي " , اللعبة تعطي اللاعب كمية مهولة من الحرية و بعيدة كل البعد عن الخطية , هنالك اكتشافات و أسرار في عالم اللعبة تحرص على جعل مغامرتك مختلفة بشكل كبير زميلك , و بالتأكيد اللعبة قابلة للإعادة أكثر من مرة , ببساطة لعبة " كامل الدسم " .

    الجزء الخامس لا يعتبر سيكول / تابع رئيسي للجزء الرابع , OBLIVION , بل أنه فصل جديد تماماً في السلسلة , سوف تقع أحداث هذا الجزء بعد 200 عام من أحداث الجزء الرابع . تم اغتيال إمبراطور سكايرم , لا يوجد وريث للعرش , من هنا يبدأ التوتر في المملكة و تشتعل شرارة الحرب الأهلية بين عرق النوردز , حيث من المعروف أن شعب سكايرم الأصلي هو النرودز و يمثلون الأغلبية في سكايرم من حيث الأعراق , الحرب الأهلية تنقسم على جبهتين , جبهة تدعوا لتحرير سكايرم من عرش الحكم " المقاومة " و جبة تصر على أن تبقى سكايرم تحت حكم العرش , الأغلبية هنا تنحاز لتحرير سكايرم و خصوصاً الشعب .



    بطل القصة و حامل علامة التنين , دراجنبورن :-

    أين هو دارجونبورن ؟ أنهوا على طريق الإعدام ! حيث تم القبض عليه و هو يحاول عبور حدود سكايرم , مع اقتراب موعد الاعدام سوف يقع حادث معين و يهرب دراجنبورن من الإعدام لينطلق لأرض سكايرم و تبدأ الرحلة . دراجنبورن ليس الاسم الفعلي لبطل القصة , دراجنبورن هو لقب و رمز للبطولة و الشهامة في عالم The Elder Scrolls , حيث قد يكون دراجنبورن رجل أو امرأة , و يكون أي عرق من أعراق اللعبة , بطلنا هنا لم يعرف أنه دراجنبرون سوى لاحقاً حيث تم أخيارة من قبل آلهة ترمريلر " القارة الواقعة فيها سكايرم و الأجزاء السابقة من السلسلة " و تم منحة علامة التنين , لماذا ؟ حسناً هذه قصة أخرى .

    الحرب الأهلية التي تحدث في البلاد ما هي إلا الحدث الأخير لإحداث وقعت في السابق , هذا الحدث تنبأت به الأمم السابقة و كتبت هذي التنبؤات في الصحف القديمة / Elder Scrolls , ذكر أيضاً مع هذه الأحداث سوف يعود أولدون , إله الدمار الشامل , سوف يعود على شكل تنين عظيم و عملاق و قوي ! أولدون تنبأ بنفسه أنه سوف يلتهم " يسيطر " العالم مع أتباعه الجلز " عرق التنانين السوداء " و هنا تم اختيار دراجنبورن هذا الزمان حتى يخلص سكارم من الخطر القادم .

    التنانين تطلق على دراجنبورن " دوفكيان " و هي كلمة من لغة التنانين و تعني حرفياً " أبن التنين " , من ألقاب دراجنبورن أيضاً صياد التنانين . يقال أن دارجنبورن ظهر كـ بطل في أحدى الأجزاء السابقة , لكن لم يتم تأكيد ذالك , أيضاً ظهر أسمة في أوبلفين .



    طريقة اللعب , ماذا نتوقع ؟

    حسناً , لا نتوقع اختلاف جذري بين الأجزاء السابقة من السلسلة من حيث طريقة اللعب " فول أولت 3 تدخل الحسبة هنا " , إذا لم تمتلك فكرة عن طريقة اللعب التي تقديمها سكايرم دعني أساعدك يا صديقي , اللعبة تقول لك أنطلق في عالم اللعبة , كلمة الاستكشاف هي كلمة سحرية هنا و تمثل نقطة القوى العظمي في اللعبة , لديك أرض واسعة لتكتشفها و الاكتشاف و التجول غير محدود حيث أحياناً سوف ترى جبل عظيم في الأفق و سوف تقول يا للهول ! خلفية ممتازة و أتمسفيرية ! عذراً عزيزي لكن هل ترى هذا الجبل العملاق ؟ ليس خلفية و أنما جبل قابل للاكتشاف بشكل كامل إذا فليكون *** عينك و أنطلق له , الجبال في اللعبة ليست منظر أو خلفية رخيصة تعطيك شعور ذالك العالم الكبير , هنا تتميز سكايرم عن الألعاب الأخرى , تلك الجبال و المدن و الغابات و السهول التي تلمع في الأفق قابلة للاكتشاف , لكن ببساطة تستطيع تجنب تلك المنطقة إذا القصة لم توجهك لتلك المنطقة , أي أنت هنا صاحب القرار هل أذهب لتلك المنطقة و أكتشف المجهول أو أتابع مهامي ؟

    من الأشياء التي لم تتغير هنا التنقل , تستطيع التنقل على الأرجل أو الأحصنة أو التنقل السريع بين المدن و الذي سوف يكلفك نقود هذه المرة , في ما يخص المدن هنالك القرى الصغيرة , هنالك قرى كبيرة الحجم و هنالك مدن كاملة , حتى تستطيع التنقل بينها بالتنقل السريع لابد أن تكتشفها على الأقل حتى تصبح في خريطتك. المهام / الكوست , هنالك نوعان للمهام في اللعبة , المهام الرئيسية و التي تمثل القصة و مع تقدمك في هذي المهام سوف تقترب من نهاية اللعبة و لديك المهام الفرعية و التي سوف تساهم في تطويرك أنت من حيث القوة و المستوى , قد تعطيك أدوات جديدة , قد توجهك لمناطق جديدة , قد تعرفك على شخصيات " لا تستطيع التحكم بها " قد تنظم معك هذه الشخصيات في رحلتك لفترة و تساعدك في المعارك لكن الجديد هنا تستطيع أن تتزوج هذا الرفيق , المهام الرئيسية و الفرعية سوف تستلمها من قبل الشخصيات التي تتحدث معها في عالم اللعبة , نظام المحادثات ما زال موجود , بهذا النظام أنت تحدد كمية المعلمات التي تريد أن تعرفها و تختصر على نفسك أشياء قد لا تهتم لها .

    نأتي الآن للمنظمات أو الجيلد , هنالك في اللعبة منظمات تستطيع الانضمام لها أو محاربتها , هنالك منظمات مثل أخوة الظلام / ذا درك برذرهود , بوند اوف اساسن , كل جيلد لها مهماتها الخاصة و توجهها و قوانينها و بالتأكيد فوائدها و سلبياتها عليك كلاعب . الاقتصاد في اللعبة سوف يلعب دور حيث كل مدينة أو قرية تستطيع تطويرها أو تدميرها اقتصاديا , لو تريد تطويرها أبدا بالزراعة و الحرث و البيع و الشراء , تدميرها أذهب و دمر المحاصيل و المصانع الصناعية لتلك المنطقة .

    حسناً مع كل المذكور في الفقرة الأخيرة يبدو أننا لم نخدش السطح ! الآن سوف أتعمق أكثر في محتويات اللعبة , شخصياً أفضل من كل قلبي أن لا تطلع على الكلام في الأسفل لو سكايرم هي أول تجربة لك من سلسلة ذا إلدر سكرول , اكتشاف التطويرات و القدرات و العروق هي جزء لا يتجزأ من اللعبة و حبذ لو تكتشفها بنفسك .



    دعونا نتعمق قليلاً في محتويات اللعبة :-

    تطوير الشخصية : مع افتتاحية اللعبة سوف يطلب منك اختيار عرق شخصيتك أما أن تكون نورد أو عرق آخر من أعراق اللعبة و سوف أتحدث عنها لاحقاً , كل عرق له قدرات طبيعية مختلفة عن الآخر كمثال أحد العروق يستطيع أن يجعل الحيوانات البرية حليف له , آخر يستطيع تجديد مستوى طاقته تدريجياً من دون استخدام أي دواء و هكذا . تطوير شخصيتك هو هدف دائم في اللعبة حتى تستطيع مجابهة الصعاب و التحديات , هنالك ثمانية عشر مهارة / Skills مقسمة بين ثلاث قدرات رئيسية في اللعبة " كلاس " , مهارات القتال و التي تندرج تحت فئة المحارب / The Warrior , مهارت السحر و التي تندرج تحت فئة الساحر / The Mage , مهارات التسلل و السرقة و التي تندرج تحت فئة اللص / The Thief .

    تطوير هذه القدرات يعتمد عليك , كل ما أكثرت من استخدام فئة معينة من الهجمات كنوع أساسي لك في الالتحام مع الأعداء سوف تتطور شخصيتك في ذالك المجال , أكثرت من استخدام السيف و الدرع سوف تتطور قدراتك القتالية و تتخصص أكثر في مجال المحارب , تستخدم السحر و التعويذات في القضاء على الأعداء سوف تفتح قدرات جديدة و مطورة في مجال السحر , تتسلل من خلف الأعداء و توجه لهم ضربة حاسمة أو تستخدم أسلحة بعيدة المدى مثل السهام سوف تتطور قدراتك هنا , أنت تختار طريقك .



    البيركات / Perks , ما هي و ماذا تفعل ؟

    حسناً , في البداية هنالك خمسون مستوى / لفيل لشخصيتك , مع كل مستوى تتقدم به سوف تحصل على مكافئة و هي البيرك , هي إضافة تختارها أنت من بين عدد معين من الإضافات المتاحة لك , فقط تستطيع اختيار بيرك واحد مع كل مستوى . النظام مقتبس من سلسلة فول أوت . النظام له شروط حيث بعض البيركات لن تستطيع اختيارها إلا عندما تصل لمستوى معين أو مستواك في قدرة معينة مرتفع , هنالك 280 بيرك في اللعبة ! لن تحصل سوى على خمسون بيرك في الووك ثرو الأول هذا إذا استطعت من الأساس الوصل للمستوى الخمسون " " .



    صيحات التنانين :-

    دوفزهان , أي صيحات التنانين , هي شكل من أشكال السحر الغريب و الذي تم استخدامه بشكل دائم في القارة ترمريلر لكن تدريجيا أصبحت غامضة و مجهولة , في سكايرم هنالك عدد قليل يستطيع استخدام هذه الصيحات , و يقال أن الشخص الذي أغتال ملك سكايرم أستخدم هذا النوع من السحر .

    بطلنا دراجونبورن يستطيع أن يفهم لغة التنانين " هي لغة جديدة تظهر لأول مرة في السلسلة " , و أيضاً يستطيع تنفيذ صيحات التنانين , حيث يستطيع امتصاص روح التنانين و من هذه الروح يستطيع تعلم صيحات جديدة كل ما أكثرت من ذبح التنانين و امتصاص أرواحهم سوف تطور و تكتسب صيحات جديدة . هنالك 24 صيحة تنين و كل صيحة تمتلك كلمات معينة و قوة معينة تختلف عن الأخرى .

    الصيحات تمتلك قوة و مميزات عظيمة و سوف تعطي المستخدم لها قوة مميزة , كمثال , صيحة واحدة سوف تجعل الأعداء يهربون منك أو يتراجعون , تستطيع التنقل من نقطة معينة لأخرى بسرعة , " سبويلر قوي تحذير "
    SPOILER:

    كل صيحة لها عداد معين و يجب أن تنتظر حتى تمتلئ , لكن تستطيع استخدام جزء من الصيحة حتى توفر عليك لكن سوف تصبح الصيحة أضعف .



    حجارة الـGuardian , ما هي ؟

    هذه الحجارة تطور من قوة شخصيتك لفترة محدودة و لها أكثر من نوع , بعضها يطور قدراتك القتالية و الآخر السحرية و هكذا , هذه الحجارة موزعة على أرض اللعبة و في الغالب تكون في الجبال و المناطق البرية . تستطيع فقط استخدام نوع واحد من الحجارة في نفس الوقت .



    الأعراق في اللعبة :-

    ترمريلر حالياً تظم 10 أعراق رئيسية , كل عرق تمركز في دولة معينة في القارة , سكايرم حاليا مقر عرق النورد لكن سوف ترى الأعراق الأخرى , حيث الأعراق تستمر في المهاجرة بين دولة و أخرى لذالك سوف ترى الأعراق العشرة منتشرين في القارة . نظرة على الأعراق :-



    الـAltmer :-



    يلقبون حالياً بـ High Elf , عرق يعرف بقدرة السحرية العالية , الـHigh Elf حاولوا بشكل جاد المحافظة على مظهرهم المنحدر من أجدادهم الـAltmer , حيث لديهم عادات و تقاليد في ما يخص الزواج و التكاثر . من صفاتهم الطول في القامة , حيث هن الأطول بين الأعراق الأخرى , حتى البشر . بشرتهم دائما تكون بيضاء تميل للون الذهبي الشاحب , لكن بياضهم ليس مثل العرق البشري , النوردز و الأمبريل . آذانهم تكون طويلة و تمتلك شكل لوزي مميز , أجسامهم دائماً تكون نحيفة , و هذا أضعف قدراتهم من حيث القوة لكن هم يصنفون على أنهم من أذكى الأعراق و الأكثر أستخداما للسحر , حصلوا على هذا التفوق من قبل Magnus / ماغنوس , إله السحر , فوق هذا تطورت أجسامهم و أصبحت مقاومة أكثر للأمراض و السموم , تقريباً بنفس مستوى عرق الـArgonian . صورة لتصميمهم في سكايرم .



    الـArgonian :-



    هو عرق ينحدر من الزواحف , عرقهم مناسب تماماً للبيئة الرطبة مثل المستنقعات , هذا الشيء أعطاهم مناعة قوية جداً ضد السموم و الأمراض و يستطيعون التنفس تحت الماء و هذا الشيء يسمح لهم بالوصول لمناطق خطيرة و قاتلة للأعراق الأخرى , من قدراتهم الجانبية يستطيعون فتح الأقفال بشكل أفضل من الأعراق الأخرى . بعد سنوات من الحروب على حدودهم أكتسب هذا العرق خبرة في حروب العصابات , و بسبب قدراتهم الطبيعية هذا يجعل منهم قدراتهم تكون بنفس المستوى على الأرض و الماء . أفراد كثيرة من عرق الـ Argonians يمتلكون علم بالفنون الطبية . أفراد هذا العرق يعتمدون بشكل أساسي للنجاة على التسلل و السرقة , حيث بسبب قدراتهم الطبيعية هذا يجعلهم يتاقلمون مع الاثنان . في ما يخص صفاتهم , هم عرق متحفظ بعض الشيء , بشكل بطيء يثقون بك و من الصعب التعرف عليهم , لكن مع ذالك , سوف يقاتلون حتى الموت لمن يطلقون عليهم " حليف " . صورة لتصميمهم في سكايرم .



    الـBosmer :-



    يلقبون أيضاً بـWood Elf . أنهم عرق الغابات , أبناء عرقهم يتأقلمون مع أي غابة يرونها و يعتبرونها الأرض الأم . يعرفون برشاقتهم الكبيرة و سرعتهم . بسبب رشاقتهم هم يعتبرون الأفضل في السرقة و أيضاً هم خيرة الرماة في القارة . الـBosmer يعتبرون أبناء عم عرق الـDunmer و الـAltmer , لم يمتلك العرق الكثير من النبلاء و الأغنياء لكنهم تأقلموا بشكل جدي في القارة . بسبب قدراتهم الطبيعية هم مناسبون ليكونون كشافة , عملاء سريين و لصوص . صورة لتصميمهم في سكايرم .



    الـBreton:-



    هم من عرق البشر , لكن مهجنين حيث أجدادهم أرادوا خلق عرق قوي و كان هنالك عرقان أيضا من البشر تزاوجوا و النتيجة كانت هذا العرق , يعتبرون من العصر الأول للقارة , أي تواجدهم من الأجيال الأولى . يمتلكون قدرات سحرية معينة و متقدمون في بعض الفنون الغامضة " يبدو تعويذات " . يفتقدون للقوة الجسدية , لكن يتفادون هذا العيب بإلقاء التعويذات تقاوم هجمات الأعداء و تقوي دفاعاتهم . ثقافتهم و لغتهم موحدة لكن متفرقين إذا تعلق الأمر بالسياسة . يمتلكون ذكاء ممتاز , يعتمدون على أنفسهم و يمتلكون شخصية مميزة . بسبب دمائهم المهجنة تراهم ينجذبون للسحر بشكل عام لكن يتميزون بالصلابة . ثقافة عرقهم تعمل على النظام الإقطاعي . صورة لتصميمهم في سكايرم .



    الـDunmer :-



    في أغلب الأحيان يلقبون بالـDark Elves . يمتلكون عيون حمراء , متوهجة و بشرتهم تميل للون الأخضر و الرصاصي و أحيانا الأزرق الفاتح . يعرفون بقدراتهم الخارقة مثل الذكاء , القوة و السرعة الكبيرة , لكن للأسف لديهم مرض أبدي أتى من القدر . امتلاكهم لعدد كبير من القدرات أكتسب من تعلمهم و تطورهم على مر القرون . لياقتهم البدينة تجعلهم محاربين و مشعوذين متفوقين . في ساحة المعركة يعرفون بمهارتهم المتوازنة في استخدام السيف , السهام و السحر . في شخصيتهم , ترى الشراسة , الانعزال , كتوم و يحافظون على هذه الصفات بأكبر قدر ممكن , نتج عن هذا الشيء انعدام الثقة فيهم من قبل الأعراق الأخرى . البشر في العادة يطلقون عليهم Dark Elves , لكن في موطنهم الأصلي , Morrowind " و هو عنوان الجزء الثالث من السلسلة , أيضاً هذه دولة مثل سكايرم " يلقبون بالـDunmer . صورة لتصميمهم في سكايرم .



    الـImperial :-



    مواطني الإقليم المتحضر " Cyrodiil " , أثبت هذا العرق إنهم دبلماسيين و تجار ممتازين و خونة في نفس الوقت. لديهم مهارة مع الدروع الثقيلة و قدراتهم الاجتماعية ممتازة و يفضلون دائما فئة المحارب . عرق الـImperials عرق متعلم و مثقف و متحدث ماهر و هذا الشيء أعطاهم طبقة مرموقة في المجتمع , و يعرفون أيضاً أنهم منضبطون كمجتمع و يدربون أفراد مجتمعهم و جيشهم على ذالك , استطاعوا السيطرة على أغلب بقاع القارة لهذه الأسباب . قدراتهم الجسدية أقل من باقي الأعراق , لكن أثبتوا أنهم يمتلكون قدرات ممتازة كـ جنود مشاة . صورة لتصميمهم في سكايرم .



    الـKhajiit :-



    من الأعراق التي تعيش في القارة , معروفين بقدراتهم الطبيعية مثل الرشاقة و التسلل . صورة لتصميمهم في سكايرم .



    الـNord :-



    من الأعراق البشرية , العرق الأصلي لسكايرم , يعرفون بقدراتهم الخارقة في مقاومة البرد و حتى السحر الثلجي . يعرفون بحماسهم و شغفهم كمحاربون , سواء كانوا جنود أو مرتزقة , و يمارسون هذا الشيء في جميع بقاع القارة . يحرصون النوردز على زيادة مهارتهم الغير تقليدية في سكايرم , أنهم ببساطة يتفوقون في جميع أنواع الحرب . يزدهر هذا العرق بشكل اكبر في المناطق الباردة , و يعرفون بتشددهم كشعب من قبل جيرانهم في القارة . النوردز أيضاً بحاره بالفطرة و استفادوا من هذا الشيء في التجارة و التنقل البحري بين السواحل عبر القارة . " فايكنج ذا إلدر سكرولز لول " . صورة لتصميمهم في سكايرم .



    الـOrsimer :-



    يلقبون أيضاً بالـOrc . شعب جبل أثر التنين , الأوركس معرفون أنهم الأفضل في الإمبراطورية عندما يرتدون الدروع الثقيلة و يثيرون الرعب عندما يغضبون ! هم في الحقيقة يعتبرون من الجن " الـElf يعتبرون عفاريت " . يعرف عنهم الشجاعة الغير قابلة للتدمير في الحروب و تحملهم الهائل للصعاب و الذي لا يتزعزع بتاتاً , في الماضي , كانوا مكروهين في القارة من قبل الأعراق في كل الدول لكن تدريجياً تم تقبلهم في الإمبراطورية و السبب الرئيسي لذالك شجاعتهم و خدمتهم المتميزة في الفيلق الأمراطوري , في العادة معظم أبناء الأوركس المتحضرين قاسين و صعبين المراس , لكن مازالوا يحترمون جميع الطبقات و الأجناس . في العصور السابقة , قائد الأوركس " Trinimac " أراد إيقاف حركة شخص يدعى Velothi و عرق الـDark Elves . كان هنالك أميره تدعه Boethiah استطاعت ألتهام القائد Trinimac و بهذه الطريقة أفسدت روحة و جسمه و أصبح شكله و بني جنسه بهذه الطريقة التي هم بها اليوم . صورة لتصميمهم في سكايرم .



    الـRedguard :-



    أجسامهم ممتازة البنية , عرق قوي و معروف بالسرعة و القوة . تقول الأسطورة أن هذا العرق هو الأفضل في استخدام أي سلاح على الأعراق الأخرى . أنهم ممتازين في فن السيف و الدرع , ينحدرون من عرق محارب . صورة لتصميمهم في سكايرم .


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 17, 2017 11:31 pm