منتديات نادي الشرطة السوري

منتدي يجمع محبي نادي الشرطة السوري وكافةالمشجعين من مختلف الاندية.


    المركزي باشر مرحلة جديدة من التدخل في سوق الصرف.

    شاطر
    avatar
    max2000

    عدد المساهمات : 148
    تاريخ التسجيل : 03/10/2009

    المركزي باشر مرحلة جديدة من التدخل في سوق الصرف.

    مُساهمة  max2000 في الأربعاء أبريل 10, 2013 7:13 pm



    المركزي باشر مرحلة جديدة من التدخل في سوق الصرف..الحكومة تقر مشروع قانون تعديل بعض مواد مرسوم مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

    أدان مجلس الوزراء بجلسته التي عقدها برئاسة الدكتور وائل الحلقي رئيس المجلس اليوم التفجير الإرهابي الذي وقع أمس بين ساحة السبع بحرات

    والشهبندر بدمشق والذي ألحق أضرارا كبيرة في دور العبادة والمباني السكنية والمنشات العامة والخاصة وأدى إلى سقوط شهداء وجرحى بين المواطنين الأبرياء.

    وأوضح مجلس الوزراء أن هذا التصعيد يعكس إفلاس المجموعات الإرهابية المسلحة إثر النجاحات الباهرة التي يحققها بواسل جيشنا بملاحقة فلول هذه المجموعات والتصدي لها وتصفيتها وما استهداف البنك المركزي إلا نتيجة احباطهم في المراهنة على انهيار الاقتصاد الوطني والليرة السورية وأيضا من أجل تعطيل مسار الحوار الوطني.

    وأكد مجلس الوزراء أن هذه الأعمال الإجرامية البائسة لا تزيدنا إلا إصرارا وثباتا على ملاحقة هذه المجموعات الإرهابية وكذلك تعزيز قدرات الاقتصاد الوطني والمضي في مسيرة الحوار الوطني الشامل من أجل إعادة بناء سورية الجديدة بيد أبنائها الأوفياء.

    وثمن مجلس الوزراء بطولات جيشنا العربي السوري في تصديه للمجموعات الإرهابية وإعادته للأمن والاستقرار تدريجيا إلى كل الأراضي السورية.

    وقدم الدكتور الحلقي عرضا لنشاطات مجلس الوزراء خلال الأسبوع الماضي ودور بعض هذه النشاطات في تفعيل العلاقات التجارية والتنموية مع بعض الدول الصديقة بهدف تعزيز قدرات الاقتصاد الوطني وتأمين المتطلبات المعيشية للمواطنين منوها بالإنفراجات التي بدأت في تأمين المشتقات النفطية والمواد التموينية في كل المناطق السورية.

    كما أشار إلى النتائج الإيجابية التي تمخضت عن اللقاءات التشاورية التي تجريها اللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ البرنامج السياسي لحل الأزمة.

    من جهته قدم وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين عرضا للتطورات السياسية التي تشهدها المنطقة وانعكاساتها على المشهد السوري مؤكدا قدرة الشعب السوري على مواجهة كل التحديات وتجاوزها والانتصار عليها بفضل بطولات جيشنا الباسل وإصرار جماهير شعبنا على انجاح مؤتمر الحوار القادم الذي يعتبر الحل الوحيد للخروج من الأزمة.

    واستمع مجلس الوزراء إلى عرض من المهندس عمر غلاونجي نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الإدارة المحلية ومن الدكتور قدري جميل نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التجارية الداخلية وحماية المستهلك تركز حول الواقع الخدمي والاقتصادي والإجراءات المتخذة من الوزارات والجهات العامة خلال الأسبوع الماضي في هذا المجال لجهة تأمين وتوفير الخدمات والمرافق الأساسية من ماء وكهرباء واتصالات والمواد التموينية والاستهلاكية والمشتقات النفطية والأدوية وكذلك الاهتمام بقطاع النظافة والبيئة في كل المحافظات والمناطق بالإضافة إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة لتقديم وتوفير سلات غذائية وإغاثية وطبية للأسر المهجرة ريثما يتمكنون من العودة إلى مناطقهم.

    من جهته قدم الدكتور هزوان الوز وزير التربية عرضا للإجراءات والاستعدادات التي قامت وستقوم بها الوزارة ليتمكن جميع الطلبة في المحافظات كافة من تقديم الامتحانات الخاصة بنهاية مرحلة التعليم الأساسي والثانوي في ظل الظروف الراهنة لدورة 2013.

    وأقر مجلس الوزراء مشروع قانون بتعديل بعض مواد المرسوم التشريعي رقم 33 لعام 2005 الخاص بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وذلك بسبب المراجعة المستمرة التي تقوم بها هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب للنصوص التشريعية السارية ونتيجة لتطور المعايير الدولية في هذا المجال ولعملية المراجعة والمتابعة التي يخضع لها التشريع السوري في هذا المجال لذلك كان لابد من النظر في تعديل بعض المواد الواردة في المرسوم التشريعي رقم 33 لعام 2005.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يونيو 23, 2017 6:23 pm