منتديات نادي الشرطة السوري

منتدي يجمع محبي نادي الشرطة السوري وكافةالمشجعين من مختلف الاندية.


    الاتحاد الأوروبي يقترح فرض عقوبات صارمة لمواجهة العنصرية

    شاطر
    avatar
    عبود

    عدد المساهمات : 60
    تاريخ التسجيل : 03/10/2009
    العمر : 24

    الاتحاد الأوروبي يقترح فرض عقوبات صارمة لمواجهة العنصرية

    مُساهمة  عبود في الأربعاء أبريل 10, 2013 8:51 pm


    اقترح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) فرض عقوبات صارمة تصل للإيقاف عشر مباريات على الأقل على اللاعبين أو المسئولين الذين تثبت إدانتهم بتوجيه سباب عنصري.

    وكشف أمين عام ال(ويفا)، جياني إنفانتينو، خلال مشاركته في مؤتمر "سوكر إكس" بمدينة مانشستر الإنجليزية عن المقترح الذي يقضي بأن تكون العقوبة على اللاعبين والمسئولين الإيقاف لمدة عشر مباريات "على الأقل، أو فترة مناسبة".

    ونقلت شبكة (سكاي سبورتس) عن إنفانتينو قوله "ما نقترحه هو في حال توجيه لاعب أو مسئول لسباب عنصري، يتم إيقافه عشر مباريات على الأقل أو فترة مناسبة".

    وأوضح أن العقوبات على الجمهور، ستكون تدريجية بحيث تكون في المرة الأولى إغلاق الملعب بشكل جزئي، على أن يتم إغلاقه كليا ودفع غرامة 50 ألف يورو، في حال تكرار الإهانة العنصرية ثانية.

    وأضاف "بالإضافة إلى كل ذلك سنشجع الحكام من خلال عملية على ثلاث مراحل لوقف اللعب، وتعليق المباريات وحتى إنهائها"، مشيرا إلى أن العقوبات المقترحة ستشمل جميع المباريات في المسابقات الأوروبية.

    وتجدد الجدل حول العنصرية في ملاعب كرة القدم الأوروبية، عقب توجيه سباب عنصري للاعب ميلان الإيطالي، الغاني كيفن برينس بواتينج، وانسحب مع فريقه بعد أقل من نصف الساعة من مباراة ودية ضد فريق الدرجة الرابعة برو باتريا في يناير الماضي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أغسطس 20, 2017 2:39 am