منتديات نادي الشرطة السوري

منتدي يجمع محبي نادي الشرطة السوري وكافةالمشجعين من مختلف الاندية.


    قرعة قبل نهائي دوري أبطال أوروبا في حيرة بين كلاسيكو إسباني وقمة ألمانية

    شاطر
    avatar
    max2000

    عدد المساهمات : 148
    تاريخ التسجيل : 03/10/2009

    قرعة قبل نهائي دوري أبطال أوروبا في حيرة بين كلاسيكو إسباني وقمة ألمانية

    مُساهمة  max2000 في الجمعة أبريل 12, 2013 4:44 pm

    عندما تشير عقارب الساعة إلى العاشرة بتوقيت جرينتش اليوم الجمعة ستتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة نحو مدينة نيون السويسرية لمتابعة إجراءات قرعة الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا والتي يشارك في إجراءها النجم الهولندي رود فان نيستلروي .

    القرعة التي ستجرى بين ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين وبايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند الألمانيين، سترسم خارطة الطريق نحو ستاد ويمبلي الذي يستضيف نهائي البطولة للمرة الثانية خلال عامين بعدما إستضافته عام 2011 ،وذلك بمناسبة مرور 150 عاماً على إنشاء الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

    القرعة ستكون مفتوحة بحيث يمكن أن نشهد كلاسيكو إسباني جديد أو قمة ألمانية مثيرة أو صراع ألماني إسباني نحو النهائي يعيد للأذهان الصراع الكروي الشرس في الفترة الأخيرة.

    وفي حال أسفرت القرعة عن مواجهات ألمانية إسبانية في الدور قبل النهائي فستكون الفرصة متاحة لأن تشهد البطولة رابع نهائي بين فريقين من بلد واحد ،والمرة الأولى منذ عام 2008 التي جمع النهائي فيها بين مانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيين ،بينما تقابل إيه سي ميلان ويوفنتوس الإيطاليين في نهائي 2003،وريال مدريد وفالنسيا الإسبانيين في نهائي 2000 .

    وإذا أسفرت القرعة عن مواجهة بين دورتموند وبايرن، فإنها لن تكون الأولى بين الفريقين في دوري الأبطال، حيث التقيا في دور الثمانية لموسم 1997-1998 حيث تعادلا سلبيا في ميونيخ ثم فاز دورتموند بهدف نظيف على ملعبه بعد مباراة شهدت وقتا إضافيا.

    كذلك فإنها لن تكون الأولى لبرشلونة وريال مدريد حال وقوعهما معاً حيث سبق وألتقيا في نفس الدور في موسم 2001-2002 وفاز الريال في الكامب نو 2-0 وتعادلا في البرنابيو 1-1 ليتأهل الريال للنهائي ويفوز باللقب، وتكرر السيناريو في موسم 2010-2011 لكن لمصلحة برشلونة الذي فاز في البرنابيو 2-0 وتعادل في معقله 1-1.

    الغريب أن هذا الدور يضم صاحبي الصدارة في دوري البلدين ،بايرن ميونيخ الذي توج فعليا بلقب هذا الموسم منذ أيام وبرشلونة الذي أصبحت مسألة تتويجه مجرد وقت ،كما تضم القرعة صاحبي الوصافة أيضا في البطولتين ريال مدريد وبروسيا دورتموند .

    ويعد مربع الكبار الاوروبي هذا العام مشابهاً إلى حد كبير نظيره في العام الماضي الذي ضم الثلاثي ريال مدريد وبرشلونة وبارن ميونيخ ،في وقت نجح فيه بروسيا في حجز بطاقته بديلاً لتشيلسي الإنجليزي الذي كان قد حقق اللقب ،وتغلب بايرن على الريال في هذا الدور بينما أقصى تشيلسي برشلونة قبل أن يعود ويخطف اللقب من معقل بايرن في النهائي.

    ونجح الرباعي في تذوق طعم الفوز باللقب من قبل ويحظى ريال مدريد بنصيب الأسد من ألقاب البطولة بصفة عامة برصيد 9 ألقاب يليه فريقي برشلونة وبايرن ميونيخ ولكل منهما 4 ألقاب ،في حين فاز بروسيا باللقب مرة واحدة.

    وستقام مباريات الذهاب لهذا الدور يومي 23 و24 أبريل على أن تقام العودة يومي 30 أبريل وأول مايو ،ويقام نهائي البطولة يوم 25 باستاد ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن .

    ويعقب إجراء قرعة قبل نهائي دوري ابطال أوروبا ، إجراء قرعة الدور قبل النهائي لبطولة الدوري الأوروبي الذي تأهل له تشيلسي الإنجليزي وبازل السويسري وبنفيكا البرتغالي وفنار بخشة التركي.

    وتقام مباريات الذهاب لهذا الدور يوم 25 أبريل ،والإياب يوم 2 مايو ، على ان يقام النهائي يوم 15 مايو على ملعب أمستردام أرينا بهولندا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أغسطس 20, 2017 2:37 am