منتديات نادي الشرطة السوري

منتدي يجمع محبي نادي الشرطة السوري وكافةالمشجعين من مختلف الاندية.


    ايفرتون يواجه اختبارا قويا لآماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا أمام أرسنال

    شاطر
    avatar
    max2000

    عدد المساهمات : 148
    تاريخ التسجيل : 03/10/2009

    ايفرتون يواجه اختبارا قويا لآماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا أمام أرسنال

    مُساهمة  max2000 في الثلاثاء أبريل 16, 2013 4:38 am


    د يقطع ايفرتون خطوة عملاقة نحو انهاء الموسم بشكل غير متوقع ضمن الاربعة الاوائل في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم والظهور في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل اذا استطاع مواصلة العروض الرائعة التي يقدمها مؤخرا بالفوز على ارسنال في عقر داره لاول مرة في 17 عاما غدا الثلاثاء.

    ولتحقيق ذلك يتعين على ايفرتون التفوق على منافس ارتقى الى المركز الثالث في الترتيب بفضل سلسلة من النتائج المبهرة في وقت دخل فيه الصراع على التأهل لدوري الابطال مراحله الاخيرة.

    ومع توقع انهاء مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي الموسم في المركزين الاول والثاني على الترتيب تتنافس فرق ارسنال وتشيلسي وتوتنهام على المركزين المبتقيين في دوري ابطال اوروبا على مدار الاشهر الثلاثة الاخيرة.

    لكن مع ذلك قد يجعل الفوز على ارسنال من ايفرتون منافسا حقيقيا أيضا.

    ويحتاج يونايتد لسبع نقاط فقط من اخر ست مباريات للفوز باللقب حيث يتصدر الترتيب برصيد 80 نقطة من 32 مباراة متفوقا بفارق 15 نقطة كاملة على سيتي الذي يملك 65 نقطة من 31 مباراة.

    ويملك ارسنال 59 نقطة من 32 مباراة يليه تشيلسي برصيد 58 نقطة من 31 مباراة ثم توتنهام برصيد 58 نقطة من 32 مباراة وايفرتون 55 نقطة من 32 مباراة.

    ومباراة الغد على ملعب الامارات ستكون واحدة من اربع مباريات مهمة في الدوري الانجليزي منتصف هذا الاسبوع.

    وسيلعب مانشستر يونايتد المحلق في الصدارة في ضيافة وست هام يونايتد يوم الاربعاء بينما سيلتقي تشيلسي صاحب المركز الرابع مع مضيفه وجاره فولهام وسيستضيف مانشستر سيتي منافسه ويجان اثليتيك المهدد بالهبوط في تجربة عملية قبل مواجهتهما في نهائي كاس الاتحاد الانجليزي.

    وتعافى ارسنال الذي يسعى للتأهل لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل للمرة السادسة عشرة على التوالي بشكل رائع منذ هزيمته بهدفين لواحد في ضيافة توتنهام في الثالث من مارس الماضي.

    وفاز ارسنال بكل مبارياته الاربع في الدوري من وقتها ومن بينها الانتصار 3-1 يوم السبت على نوريتش سيتي حيث جاءت جميع الاهداف الثلاثة في آخر ست دقائق.

    وبعث إيفرتون رسائل قوية للمنافسين بشأن طموحاته الاوروبية بتحقيق أربعة انتصارات اضافة الى تعادل وحيد في آخر خمس مباريات خاضها ليمتدح المدرب ديفيد مويز احترافية فريقه بعد الفوز بهدفين دون رد على كوينز بارك رينجرز المرشح للهبوط يوم السبت.

    وقال مويز للصحفيين "كان انتصارا مهما جدا وتحقق بانضباط شديد من اللاعبين وباداء احترافي. الان اذا استطعنا الفوز على ارسنال في عقر داره فانه يمكنكم القول وقتها ان لدينا فرصة للمشاركة في دوري ابطال اوروبا."

    وتابع "واذا لم يتحقق الانتصار يمكنكم القول ايضا ان لدينا فرصة للعب في كاس الاندية الاوروبية. بغض النظر عما سيحدث هناك هذه المجموعة من اللاعبين منحت نفسها فرصة عظيمة."

    واستطرد "تتبقى ست مباريات. نقدم عروضا جيدة في اغلب فترات الموسم ولذلك ما الذي يدفعنا الى تغيير طريقتنا في المباريات القليلة المتبقية؟."

    لكن ما يحتاج ايفرتون بالفعل الى تغييره هو سجله امام ارسنال. فقد خسر ثماني مباريات من اخر 11 مباراة لعبها امام المدفعجية ولم يفز على غريمه منذ ست سنوات.

    من جهته يستطيع مانشستر يونايتد الذي تفوق بهدفين دون رد على ستوك سيتي يوم الاحد قطع خطوة اخرى نحو احراز اللقب 20 له في الدوري اذا فاز على وست هام الذي يتوسط جدول الترتيب. وتعادل وست هام 1-1 مع ساوثامبتون يوم السبت.

    ومنح هدف في اللحظات الاخيرة سجله روبن فان بيرسي يونايتد التعادل 2-2 امام مضيفه على ملعب ابتون بارك في اخر زيارة قام بها الى هناك وكانت مباراة في الدور الثالث لكاس الاتحاد الانجليزي في يناير كانون الثاني.

    ويملك يونايتد سجلا جيدا على هذا الملعب حيث فاز باخر ثلاث مباريات خاضها في الدوري هناك وتفوق في التسجيل على وست هام بتسعة اهداف مقابل هدفين.

    وفي تجربة عملية قبل مواجهتهما في نهائي كاس الاتحاد الانجليزي في 11 مايو سيلتقي مانشستر سيتي على ارضه مع ويجان اثليتيك في مباراة تكتسب اهمية اكبر بالنسبة للمنافس.

    ويحتل ويجان المركز 18 ويقبع في منطقة الهبوط لكنه لعب مباراتين اقل من الفرق التي تسبقه في الترتيب.

    وتخلى تشيلسي عن لقبه في كاس الاتحاد الانجليزي يوم الاحد بعد هزيمته 2-1 في مباراة الدور قبل النهائي امام مانشستر سيتي وسيخوض مباراته السابعة في غضون 19 يوما حينما يحل ضيفا على فولهام.

    ويبعد ملعب كرافن كوتيدج مسافة ميلين فقط عن ملعب ستامفورد بريدج ملعب تشيلسي.

    ويقدم تشيلسي غالبا عروضا ممتازة على ارض فولهام وخسر هناك مرة واحدة فقط في الدوري الممتاز وسيسعى مدربه المؤقت رفائيل بنيتز الى تحقيق الثلاث نقاط كاملة لمواصلة الضغط على المنافسين في الصراع على التأهل لدوري أبطال أوروبا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 7:20 pm